الاتوبيس

Balzac, Europe, Ginglin, Ville-Bastard, Cesson
Ibrahim220
Messages : 31
Inscription : mar. 27 déc. 2022, 12:44

الاتوبيس

Message par Ibrahim220 »

برنامج توصيل في السعودية

الحافلة (المتعاقد عليها من omnibus ، [1] مع المتغيرات multibus ، و motorbus ، و autobus ، وما إلى ذلك) هي مركبة تنقل عددًا أكبر بكثير من الركاب مقارنة بسيارة عادية أو شاحنة صغيرة. يتم استخدامه بشكل شائع في وسائل النقل العام ، ولكنه يستخدم أيضًا لأغراض التأجير أو من خلال الملكية الخاصة. على الرغم من أن متوسط الحافلة تحمل ما بين 30 و 100 راكب ، إلا أن بعض الحافلات تصل سعتها إلى 300 راكب. [2] النوع الأكثر شيوعًا هو الحافلات الصلبة ذات الطابق الواحد ، مع حافلات ذات طابقين ومفصلية تحمل حمولات أكبر ، وحافلات متوسطة وحافلات صغيرة تحمل حمولات أصغر. يتم استخدام المدربين لخدمات المسافات الطويلة. تتقاضى أنواع كثيرة من الحافلات ، مثل حافلات النقل داخل المدن والحافلات بين المدن ، أجرة. الأنواع الأخرى ، مثل حافلات المدارس الابتدائية أو الثانوية أو الحافلات المكوكية داخل حرم التعليم بعد الثانوي ، مجانية. في العديد من الولايات القضائية ، يحتاج سائقو الحافلات إلى رخصة مركبة كبيرة خاصة تتجاوز رخصة القيادة العادية.

يمكن استخدام الحافلات للنقل المجدول بالحافلات أو النقل بالحافلة المجدولة أو النقل المدرسي أو الاستئجار الخاص أو السياحة ؛ يمكن استخدام الحافلات الترويجية للحملات السياسية والبعض الآخر يتم تشغيله بشكل خاص لمجموعة واسعة من الأغراض ، بما في ذلك موسيقى الروك والبوب.

تم استخدام الحافلات التي تجرها الخيول من عشرينيات القرن التاسع عشر ، تلتها الحافلات البخارية في ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، وحافلات الترولي الكهربائية في عام 1882. تم استخدام أول حافلات ذات محرك احتراق داخلي ، أو حافلات بمحركات ، في عام 1895. [3] في الآونة الأخيرة ، تزايد الاهتمام بالحافلات الكهربائية الهجينة وحافلات خلايا الوقود والحافلات الكهربائية ، فضلاً عن الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط أو الديزل الحيوي. اعتبارًا من عام 2010 ، أصبح تصنيع الحافلات معولمًا بشكل متزايد ، مع ظهور نفس التصميمات في جميع أنحاء العالم.
برامج توصيل مشاوير رخيصه

اسم

الجامع في وقت مبكر تجرها الخيول
اسم "Bus" هو شكل مختصر من الصيغة اللاتينية omnibus ("for all") ، وهي صيغة الجمع في dative omnis / omne ("all"). [4] الاسم النظري الكامل مكتوب بالفرنسية voiture omnibus [1] ("مركبة للجميع"). نشأ الاسم من خدمة النقل الجماعي التي بدأت في عام 1823 من قبل مالك مطحنة ذرة فرنسي يُدعى ستانيسلاس بودري في ريتشبورج ، إحدى ضواحي نانت. كان الماء الساخن منتجًا ثانويًا لمطحنته ، وبالتالي أسس بجواره مشروعًا للمنتجع الصحي. من أجل تشجيع العملاء ، بدأ خدمة نقل تجرها الخيول من وسط مدينة نانت إلى مؤسسته. توقفت المركبات الأولى أمام متجر حتر يُدعى Omnés ، والذي كان يعرض لافتة كبيرة مكتوب عليها "Omnes Omnibus" ، وهي تورية على لقبه الذي يبدو لاتينيًا ، والعلامة التجارية omnes هي الاسم اللاتيني للذكور والإناث ، والصيغة المفعمة بالنصب. صفة omnis / -e ("all") ، [4] مدمجة مع omnibus ، وهي صيغة الجمع الأصلية التي تعني "للجميع" ، وبالتالي إعطاء متجره اسم "Omnés for all" ، أو "كل شيء للجميع".

حقق مخطط النقل الخاص به نجاحًا كبيرًا ، على الرغم من أنه لم يكن كما كان ينوي لأن معظم ركابه لم يزوروا المنتجع الصحي الخاص به. قام بتحويل خدمة النقل إلى مشروعه التجاري المربح الرئيسي وأغلق المصنع والمنتجع الصحي. سرعان ما أطلق مواطنو نانت لقب "omnibus" على السيارة. بعد أن اخترع المفهوم الناجح ، انتقل بودري إلى باريس وأطلق أول خدمة شاملة هناك في أبريل 1828. [1] تم تقديم خدمة مماثلة في مانشستر عام 1824 ولندن عام 1829. [6] [7] [8]

Répondre